اخر الاخبار

6/مقالات/ticker-posts

Header Ads Widget

Responsive Advertisement

عمتي حبيبتي

سلسلة خواطر ..

كيف اكون مثلهم .(١)

(عمتي حبيبتي )



استيقظت من نومي

 وجدتهما يتسامران ،

 وكل واحدة منهما تمسك صينية من الارز تنقيها من الحصى الصغير ، ويتحدثان عما سيقومان به من اعداد الطعام اليوم ..

وكيف سنقوم بعمل وجبة العشاء اليوم هل  سنذبح بعض الطيور  مع ذبح دكر بط ..

ام سنشترى ٢ كيلو من اللحم من عند جزار البلدة ونذبح بعض الدجاج ..

سمعت حوارهما ..
انتبهت كونهما امرأتان في بيتنا ..

أنادي على واحدة بأمي 
والاخرى اقول لها عمتى ..

لكن ما تحدثوا به كثيرا أمامي ان والدي ليس له اخوات بنات بل واحدة فقط وتوفاها الله ..

فمن تكون عمتى ..
التي تعيش معنا ، والعب معها وتحبنى وأحبها ، ويوجد هذا الود بينها وبين أمي ..

كيف يكون هذا الود بينهما ، ولا يوجد صلة قرابة بينهما ..

وكيف يعيشان سويا ، امي تتعامل معها بتقدير واحترام وتأخذ رأيها وتسألها ، وهي بالتالي ترد عليها وتقول لها كما ترين ،او ما هو رأيك انت ..؟!!

ود ..جميل 
محبة فعليه ظاهرة في الحوار ..

كانت هذه اول لقطة أنتبه لها وانا طفلة صغيرة .

وأعرف أن عمتي ليست اخت والدي ، بل 
 زوجة والدي ، وأم اخوتي من والدي  الذين لا اعرف ان أفرقهم عن أخوتى من أمي وأبي أصلا ..


فلقد نشأت في أسرة ممتدة ..

بين أب وامين وعديد من الأخوة والاخوات من كلتا السيدتين ..أمي وعمتي .

ورجلا بمعنى الكلمة ، هو أبي زوجا لسيدتين يعيشان في بيتا واحدا 

وكل منهما تتعاون لتسير الحياة ، يبدا اليوم من بعد صلاة الفجر ، يتجمع الجميع على طاولة الطعام في الغداء بعد أذان الظهر ، ثم مرة اخرى على العشاء بعد صلاة المغرب .


ويكون العشاء هو الوجبة الرئيسية ، وعادة يشتمل على الطبيخ

عندما سالت امي ..

عمتي مين ..ليست اخت ابي فمن تكون ..
قالت انها زوجته ..

قلت لها وانت ؟!
قالت زوجته 

فقلت لها انتما كلتاكما زوجتيه .
قالت نعم .
قلت لها يعني هي ضرتك ..كما سمعت في التليفزيون ؟!


قالت بل اخوات يا حبيبتى ..

بدأت بعد ذلك انتبه لسؤال بعض السيدات عندما يسألننى بنت من انت ؟!

الأولى ام الثانية ..

هل اخوك فلان شقيقك ام هو أخوك من أبوك ..؟!

كنت فعلا لا اعرف 

فكنت أرد واقول كلنا واحد ..

فكان فضول البعض يؤكد علي اذن ما هو اسم والدتك ؟!..

فكنت اقولى كلتاهما أمي ..


كنت أرى تعجب الناس من أسرتنا ، وكوننا اسرة متماسكة على الرغم من كثرة عدد أفرادها ..

حقيقي ..
وانا صغيرة لم اكن اعرف سوى ان هؤلاء أخوتي ، وهذه امي وهذه عمتي ..

وعندما كبرت بعض الشيئ فهمت ان سؤال الناس ليس فضولا وانما اعجابا ...

فكنت ارد ايضا باعجاب ..باسرتي الجميلة الكبيرة ..

..............

كيف اكون مثلهم ؟!
وهنا اتوجه بشكل خاص للزوجة الثانية سواء الاولى او الثانية ..

أتذكر واقول عمتي رحمة الله عليها ، كانت تقابلنا بحفواة وفرح عندما نكون في مكان ونعود للبيت .كانت لا تفرق بين كوني ابنة زوجها او ابنتها ، وامي رحمة الله عليها لم تذكر أمامي عن عمتي الا الخير ، وان كان يحدث بينهما خلاف كما يحدث بين أى اختين كانت أمي تفصل الامور عن بعضهما بشكل مذهل ،ولا تدخل الاوراق في بعضها ..بل واحيانا كانت تقول انا جئت على عمتك زوجة ثانية .لزوجها فلها العذر ..

وعندما زعل اخي ألأكبر رحمة الله عليه من والدتي لسبب لا اتذكرة واخي الاكبر كان يصغر امي فقط بعامين ..

وطلبت منها انى اريد ان اذهب معه للقاهرة لالعب مع اولادة الذين هم من سني ..

سمحت لي بذلك ..
فقلت لها امي ؟!تسمحين لي بالذهاب عنده وانت زعلانة منه ؟!


ردت وقالت حبيبتي انت أخته ، ولكنني زوجة أبيه ، لا تخلطي الأمور في بعضها 

هو يحبك ..
وانا وهو سنتصافى بعد ذلك ..

....
حبيبتي يا امي 
كم انت انسانة عظيمة ..

حبيبتى يا عمتي كم كنت أحبك ..

حبيبي يا أبي كما انا فخورة انني ابنتك ..

......

لكل زوجة أب ..

كيف تكونين مثلهم ..؟!
وتكسبين راحتك ، وتسعدين نفسك

وتكسبين اما ثانية لأولادك 

 وترضين ربك وتجدين بعد عمر طويل من يدعو لك ..مثل ما ادعو انا لزوجة والدي وام اخوتي 


....
هذه مقتطفات حقيقية ..
ومواقف واقعية ..لعلها تكون بين يديك تلمس قلبك لتنالي انت السعادة وتبدأين بداية جديدة ..
وتراجعين نفسك في بعض الأمور ..

🌸🌺🌸🌺🌸🌺

إرسال تعليق

0 تعليقات